جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم- كلية الشريعة رفاعة ترحب بكم
كلمة العميد
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الخلق أجمعين صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين. وبعد.
أنشئت كلية الشريعة الهلالية في العام 1424 - 1423هـ الموافق 2003 - -2004م، وتسعى الكلية إلى تحقيق التميّز والريادة في مجال العلوم الشرعية والقانونية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، في ضوء غايات وأهداف جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم، وذلك برفد المجتمع بكوادر علمية مؤهلة في مجالات الفقه وأصوله والعلوم الشرعية والقانونية والإسهام في إعادة بناء الأمة وإصلاح المجتمع وحمايته من مظاهر الانحراف والانزلاق العقدي والفكري والسلوكي، وإنزال الدين في واقع الحياة بالعلم والدعوة.
وقد ظلت الكلية ترفد المجتمع بالكوادر العلمية المؤهلة ما يقارب العقدين من الزمان وهي من الكليات الرائدة بحكم ما تضمه من تخصصات في العلوم الشرعية والقانونية وحاجة الناس إليها في المعاد والمعاش، وقد تميّز خريجو الكلية بارتياد مجالات الخدمة المدنية والعمل العام والدعوي وصار الكثير منهم قادة في العديد من المؤسسات العامة والخاصة. وتقدم الكلية منهجاً تدريسياً تُراعي فيه موجهات التأصيل من حيث صياغة المقررات والأهداف وشمول المحتوى بالإضافة إلى المصادر والمراجع الخادمة للمقررات، اتساقاً مع رسالة وأهداف الجامعة.. .

:وسائل التواصل

  • مكتب مسجل مركز الطلاب : 0000000000
  • مكتب مسجل مركز الطالبات : 0000000000
  • البريد الإلكتروني : info@rufaa.uofq.edu.sd

:الموقع المكاني

ولاية الجزيرة
محلية شرق الجزيرة
مدينة الهلالية

:عن الكلية

أنشئت كلية الشريعة الهلالية في العام 1424 - 1423هـ الموافق 2003 - -2004م، وتسعى الكلية إلى تحقيق التميّز والريادة في مجال العلوم الشرعية والقانونية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، في ضوء غايات وأهداف جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم، وذلك برفد المجتمع بكوادر علمية مؤهلة في مجالات الفقه وأصوله والعلوم الشرعية والقانونية والإسهام في إعادة بناء الأمة وإصلاح المجتمع وحمايته من مظاهر الانحراف والانزلاق العقدي والفكري والسلوكي، وإنزال الدين في واقع الحياة بالعلم والدعوة